باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
Accept
أخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaR
Notification Show More
Aa
  • الرئيسية
  • الأخبار
Reading: دراسة تكشف فائدة جديدة لفيتامين "سي" لكبار السن
Share
أخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaR
Aa
Search
  • الرئيسية
  • الأخبار
Have an existing account? Sign In
Follow US
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
أخبار 24 | 24AkHbaR > Blog > الأخبار > دراسة تكشف فائدة جديدة لفيتامين "سي" لكبار السن
الأخبار

دراسة تكشف فائدة جديدة لفيتامين "سي" لكبار السن

WORLDNW
Last updated: 2026/06/16 at 10:43 صباحًا
WORLDNW شهرين ago
Share
SHARE

واعتمدت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعتي هيروساكي وكيوتو ومركز أبحاث الغذاء والصحة في اليابان، على قياس مستويات فيتامين “سي” في بلازما الدم، من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي للمخ.

وتبين أن نقص مستويات الفيتامين في الدم يقترن بتراجع حجم المادة الرمادية في المخ، فضلا عن ضعف الوصلات العصبية داخل أجزاء المخ المسؤولة عن وظائف الانتباه والذاكرة.

وخلال الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية “بلاس وان”، أشار الباحثون إلى بعض العوامل التي ترتبط بصحة المخ مثل ممارسة التدريبات البدنية ومستوى التعليم والعادات الغذائية وغيرها.

وذكر أحد الباحثين المشاركين في الدراسة أن هذه النتائج تسلط الضوء على فرضية أن الوجبات الغذائية الغنية بفيتامين “سي” ربما تدعم الحفاظ على صحة المخ، والحد من تراجع الوظائف المعرفية المرتبط بتقدم السن.

ورغم أن هذه النتائج تشير إلى أن الحفاظ على مستويات مرتفعة من فيتامين “سي” في الجسم يدعم صحة المخ في مرحلة الشيخوخة، فإنها لم تطرح تفسيرات لهذه الملاحظة.

ونقل الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية عن باحثين مشاركين في الدراسة، قولهم إنه من الضروري إجراء مزيد من الأبحاث للتيقن من صحة هذه النتائج.

TAGGED: quotسيquot, السن, تكشف, جديدة, دراسات طبية, دراسة, فائدة, فيتامين سي, لفيتامين, لكبار
Share This Article
Facebook Twitter Email Print
Previous Article ستارمر يعلن تزويد أوكرانيا بيورانيوم مخصب
Next Article إيران: مفاوضات الاتفاق النهائي تبدأ الجمعة
Leave a comment

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

اعثر علينا على الوسائط الاجتماعية
Facebook Like
Twitter Follow
Youtube Subscribe
Telegram Follow

النشرة الأسبوعية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على أحدث مقالاتنا على الفور!

أخبار شعبية
الأخبار

"توتر إعلامي" بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

WORLDNW By WORLDNW 3 سنوات ago
شكوك وانقسام.. "مجلس ترامب للسلام" أمام اختبار صعب
السجن 4 أعوام لرجل اعتدى على امرأة بسبب صداقتها مع ابن ترامب
واشنطن: ترامب لم يتعهد بوضع قوات أميركية في غزة
الجيش الإسرائيلي يشنّ غارات على أهداف لحزب الله في بيروت
- الإعلانات -
Ad imageAd image
حالات فيروس كورونا العالمية

Confirmed

0

Death

0

معلومات اكثر: إحصائيات كوفيد -19

أحدث المقالات

  • تتويج الفائزين بـ “صيفية كرة المناورة” في نسختها الثانية
  • ضمن فعاليات موسم جدة.. “كمّلنا” تطلق بطولتها في جدة التاريخية بجوائز 150 ألف ريال
  • رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عضوًا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج
  • اتحاد المناورة يعقد اجتماعه الدوري الثاني لعام 2026
  • روبيو: واشنطن لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.
about us

نحن نؤثر على 20 مليون مستخدم ونعتبر شبكة أخبار الأعمال والتكنولوجيا رقم واحد على هذا الكوكب.

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار 24.
انضم إلينا!

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا ولا تفوت آخر الأخبار والبودكاست وما إلى ذلك.

صفر بريد مزعج ، إلغاء الاشتراك في أي وقت.
Welcome Back!

Sign in to your account

Lost your password?