باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
Accept
أخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaR
Notification Show More
Aa
  • الرئيسية
  • الأخبار
Reading: عصير الفاكهة بين الفوائد والأضرار.. ماذا يقول الخبراء؟
Share
أخبار 24 | 24AkHbaRأخبار 24 | 24AkHbaR
Aa
Search
  • الرئيسية
  • الأخبار
Have an existing account? Sign In
Follow US
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
أخبار 24 | 24AkHbaR > Blog > الأخبار > عصير الفاكهة بين الفوائد والأضرار.. ماذا يقول الخبراء؟
الأخبار

عصير الفاكهة بين الفوائد والأضرار.. ماذا يقول الخبراء؟

WORLDNW
Last updated: 2026/01/30 at 9:51 مساءً
WORLDNW 4 أشهر ago
Share
SHARE

ولضمان الاستفادة والوقاية من المخاطر، ينصح باختيار عصير الفاكهة الطبيعي 100 بالمئة وعصره مع اللب وتجنب إضافة أي محليات صناعية، وفقا لموقع “فيري ويل هيلث”.

الفوائد

وربطت العديد من الأبحاث بين استهلاك عصير الفاكهة الطبيعي بجودة النظام الغذائي وزيادة العناصر الغذائية لدى الأطفال والبالغين.

وتشمل العناصر الغذائية التي يمنحها عصير الفاكهة الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين “سي” وفيتامين “دي”.

وظهرت الأبحاث أن استبدال عصير الفاكهة بالفواكه الكاملة لا يؤثر بشكل كبير على إجمالي مدخول العناصر الغذائية باستثناء الألياف.

غير أن خبراء يرون أن عصير الفاكهة الطبيعي يمكن أن يكون بديلا للماء ويساعد على ترطيب الجسم مع توفير العناصر الغذائية الأساسية.

وذكرت بعض الأبحاث أن الاعتدال في استهلاك عصير الفاكهة الطبيعي، خاصة الفواكه الحمضية، قد يساعد في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة.

السلبيات

وبالمقابل قد يؤدي تناول عصير الفاكهة يوميا إلى ارتفاع مفاجئ في سكر الدم قد يسبب مشكلات صحية مثل السكري.

ويفتقر العصير إلى الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ولتقليل الأثر ينصح بشربه بعد تناول الطعام بدلًا من شربه على معدة فارغة.

ويرتبط شرب العصير يوميا بزيادة كمية السعرات الحرارية، وتشير بعض الدراسات إلى أن شرب كوب واحد يوميا من العصير الطبيعي قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

ويعتقد الباحثون أن انخفاض الألياف وارتفاع السكر في العصير قد يحفز الشهية عبر تأثيره على مستويات سكر الدم.

وفي ذات السياق، ربطت دراسات تناول كميات كبيرة من عصير الفاكهة الذي يحتوي على السكر بزيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

ولذلك ينصح الأطباء بضبط كمية عصير الفاكهة التي تعطى للأطفال الصغار والرضع.

وجدت إحدى الدراسات أن شرب حصة يومية من عصير الفاكهة يرفع خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني خصوصا لدى البالغين.

وفي دراسة أخرى ربط الباحثون شرب عصير الفاكهة الطبيعي والمشروبات السكرية يوميا خلال الطفولة والمراهقة بزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لدى الأولاد وليس البنات.

You Might Also Like

السجن 30 عاما لرئيس كوريا الجنوبية السابق بتهمة الخيانة

خطة أميركية جديدة.. ترحيل إيرانيين إلى دولة أفريقية

مسؤول أميركي: إسقاط مسيّرتين إيرانيتين فوق هرمز

قبل قمة البرازيل.. مزراوي يبدد مخاوف الجماهير المغربية

ترامب يعلن إنهاء الحرب مع إيران.. ويتوقع توقيع الاتفاق قريبا

TAGGED: أخبار الصحة, الخبراء, الفاكهة, الفوائد, الفواكه, بين, عصير, عصير الفواكه, ماذا, والأضرار, يقول
Share This Article
Facebook Twitter Email Print
Previous Article الشرطة الإسبانية تعتقل صينيا بتهمة تمويل حماس
Next Article ما الخيارات العسكرية الأميركية في مواجهة إيران؟
Leave a comment

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

اعثر علينا على الوسائط الاجتماعية
Facebook Like
Twitter Follow
Youtube Subscribe
Telegram Follow

النشرة الأسبوعية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على أحدث مقالاتنا على الفور!

أخبار شعبية
الأخبار

حزب الله بقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شرقي صفد

WORLDNW By WORLDNW سنتين ago
حماس تشترط وترامب يضغط.. هل تقترب صفقة غزة؟
كان 2025.. المغرب يعلن عن إجراء لتسهيل الحصول على التأشيرة
الجيش الإسرائيلي: نوشك على تفكيك كتيبة حماس في رفح
منفذ محاولة اغتيال ترامب كان يخبئ متفجرات في سيارته ومنزله
- الإعلانات -
Ad imageAd image
حالات فيروس كورونا العالمية

Confirmed

0

Death

0

معلومات اكثر: إحصائيات كوفيد -19

أحدث المقالات

  • السجن 30 عاما لرئيس كوريا الجنوبية السابق بتهمة الخيانة
  • خطة أميركية جديدة.. ترحيل إيرانيين إلى دولة أفريقية
  • مسؤول أميركي: إسقاط مسيّرتين إيرانيتين فوق هرمز
  • قبل قمة البرازيل.. مزراوي يبدد مخاوف الجماهير المغربية
  • ترامب يعلن إنهاء الحرب مع إيران.. ويتوقع توقيع الاتفاق قريبا

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.
about us

نحن نؤثر على 20 مليون مستخدم ونعتبر شبكة أخبار الأعمال والتكنولوجيا رقم واحد على هذا الكوكب.

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار 24.
انضم إلينا!

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا ولا تفوت آخر الأخبار والبودكاست وما إلى ذلك.

صفر بريد مزعج ، إلغاء الاشتراك في أي وقت.
Welcome Back!

Sign in to your account

Lost your password?